مدونه
التأشيرة إلى سريلانكا
يونيو 26, 2019
التصريح الأمني لدولة إندونيسيا
يونيو 26, 2019

التصريح الأمني لدولة ماليزيا

من أهم خطوات السفر إلى أى دولة هو البدء في استخراج التأشيرة والحصول على التصريح الأمني لها، وواحدة من تلك الدول السياحية هي دولة ماليزيا والتي تجذب العديد من الزوار سنويًا وذلك لإحتوائها على الكثير من المدن السياحية التي تتمتع بوجود مناطق جذب سياحية كثيرة ومتنوعة، ومن أمثلة تلك المدن العاصمة “كوالالمبور” وتتميز بتصميم مبانيها الرائعة والتي تخطف السائح في جولة في السحاب لإلتقاط أجمل الصور، ومن المدن التي يغلب عليها الطابع الأوروبي مدينة جورج تاون وتقع في جزيرة “بينانج” ويوجد بها العديد من المتاحف النادرة التي يذهب إليها السياح لزيارتها ومن أشهر تلك المتاحف متحف “الكاميرا” ويضم مجموعة كبيرة من آلات التصوير الحديثة والقديمة، وتتميز تلك الدولة الرائعة بإحتوائها على الكثير من الجزر مثل جزيرة لانكاوي وأصبحت من أهم المزارات السياحية ويمكنك ان تخوض تجربة ركوب التلفريك والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، والآن يجب عليك البدء في إجراءات السفر لتلك الدولة ويُعد التصريح الأمني من أهم الأوراق الرسمية المطلوبة لإنهاء تلك الإجراءات. بداية من سن 18 سنة حتى سن 40 سنة، وإذا كان السن أصغر أو أكبر من هذه الأعمار فلن تحتاج إلى إستخراج التصريح الأمني للسفر إلى ماليزيا.

 

يجب التوجه إلى مجمع التحرير لإستخراج التصريح الأمني، الدور الأول، مكتب رقم 15.

 الأوراق المطلوب إحضارها لإستخراج التصريح الأمني للسفر إلى دولة ماليزيا

جواز السفر+ صورة منه.

صورة الفيزا.

صورة البطاقة.

خطاب من جهة العمل.

كشف من التأمينات.

تأشيرة السفر لدولة ماليزيا الذي تم الحصول عليها.

 

بعد تجهيز كل الأوراق المطلوبة ستقوم بالتوجه إلى مكتب ضابط الإتصال بمصلحة الجوازات داخل مجمع التحرير، وستقوم بطلب استمارة التصريح الأمني للسفر إلى دولة ماليزيا وتقوم بتعبئة كافة البيانات الموجودة داخل الإستمارة.

يجب كتابة البيانات المطلوبة بدقة عالية، ويجب كتابة اسم الأب رباعي بجانب تاريخ ميلاده.

ستقوم بتسليم الأوراق والإستمارة التي قمت بتعبئتها وذلك بحضورك شخصيًا مع مندوب الشركة بمجمع التحرير وسيحدد لك ميعاد لتأتي مرة أخرى لتستلم التصريح للسفر إلى ماليزيا.

 

يتم إستلامه خلال أسبوع إلى أسبوعين من تقديم الأوراق المطلوبة.

 

يتم عرض الأشخاص الذين لم يقوموا بتقديم  التصريح الأمني على الجهات الأمنية بالمطار للفحص.

 هناك فرق فإذن السفر الذي يتم إستخراجه من وزارة الدفاع ينطبق على الحالات التالية فقط:

الحاصلون على إعفاء مؤقت من التجنيد.

الذين أتموا الخدمة العسكرية ولم تنته مدة خدمتهم بالإحتياط.

المؤجل تجنيدهم من أجل الدراسة في الخارج.

من تم إستثناؤهم من أداء الخدمة العسكرية.

الطلبة الذين تم تأجيل تجنيدهم بغرض الدراسة خلال أجازة نصف العام ونهاية العام، ولكن هذا لا ينطبق على طلبة السنوات النهائية.

الحاصلون على إعفاء مؤقت أو نهائي من التجنيد والموضوعون تحت الطلب لمدة ثلاثة سنوات.

 

لا يمكنك إستخدامة مرة أخرى لأن التصريح الأمني يكون صالحًا للإستخدام لمدة شهرين فقط من تاريخ الإصدار، ويستخدم للسفر إلى دولة ماليزيا مرة واحدة.

 

 

Comments are closed.