مدونه
تأشيرة تونس
يونيو 26, 2019
تأشيرة المغرب
يونيو 26, 2019

تأشيرة تركيا

تأشيرة دولة تركيا

تتمتع تركيا بموقع جغرافي مميز حيث تقع أجزاء منها في قارة أوروبا وأخري في قارة أسيا، وبذلك فهي تشكل حاجزاّ طبيعياّ وجسراً  بين القارتين من قديم الأذل وحتي الان ، كما أنها تقع علي مفترق الطرق بين القوقاز،وشرق البحر الأبيض المتوسط والبلقان ،والقوقاز تعتبر تركيا واحدة من أهم بلدان  المنطقة من حيث المساحة وأيضا السكان كما تعد مساحة أراضيها أكبر من باقي مساحات الدول الأوروبية الأخري.

(أنقرة) هي العاصمة الرسمية لدولة تركيا ،و تحتل المرتبة الثانية بعد مدينة أسطنبول من حيث المساحة ،وأيضا تتمتع أنقرة بوجود الكثير من المميزات التي تجذب السياح والزوار إليها.

 فهي تمتلك مراكز صناعية عديدة والكثير من المدن التي لها تاريخ عريق، ومن أهم ممزيات العاصمة هيا أنها تمتلك مراكز للنقل حيث أنها تحتوي علي العديد من شبكات الطرق الحديثة والسريعة، وأيضا السكك الحديدية ،ويفضل زيارة العاصمة أنقرة في فصلي الربيع والخريف حيث الجو الرائع والمعتدل.                     

مساحة دولة تركيا:

تبلغ حوالي( 783,562) كيلو متر مربع ،وتصل المساحة المائية الي (13,930) كيلو متر مربع، تعتبر العملة الرسمية المتداولة في مدينة تركيا هيا (الليرة) واللغة التركية هيا اللغة الرسمية في البلاد بالأضافة إلي اللغة الكردية التي يتحدثون بها الأكراد هناك.                                          

لقد أرتفع عدد السياح الذين يتوافدون إلي دولة تركيا في شهر آب عام 2017 من 3.18مليون إلي 4.66 مليون مقارنه بالشهر ذاته من السنة الماضية وتعتبر هذة الزيادة هيا الأعلي منذ عام 2004.

 أفضل الأوقات التي يمكن زيارة تركيا علي مدار السنة تكون في شهر (نيسان، وأيار، وأيلول، وتشرين أول) وذلك بسبب الجو المناخي المعتدل والدافئ.

 المعالم السياحية في تركيا:

    يعد متحف (آيا صوفيا) واحد من أهم العجائب المعمارية التاريخية حيث أن تم بناؤه من قبل الإمبراطورية الرومانية الشرقية في أسطنبول ،وقد تم بناؤه ثلاث مرات في نفس الموقع.

2-(قصر يلدز سراي ) وهو واحداّ من المساكن الأخيرة التي تم بناؤها من قبل عبد الحميد الثاني في نهاية القرن التاسع عشر، كما يعرف بإسم القصر العثماني الرابع الذي بني في أسطنبول بعد الفتح ،وقد تم أستخدامه ككقصر للسلطان الرسمي حيث كانت تبلغ مساحته 500000م .

هذا القصر محاط بحديقة كبيرة محمية بشكل مميز كما أنه مبني من الحجر والخشب ويحتوي أيضا علي طابقيين رئيسيين وقبو وبه ثلاث سلالم مميزين واحد رخامي ،وأثنين أخرين من الخشب.

 تل العرائس:

 توجد في منطقة أسكادور وهيا من بين العديد من الأماكن التي تعد جزر الأمير السلطان احمد ومن خلالها يمكن رؤية أجمل منظر لوقت غروب الشمس ،ولهذا الأمر أصبحت من أفضل المناطق السياحية الغنية حيث يمكن للسياح رؤية جميع المدينة من خلال هذا التل.

أهم المدن السياحية في دولة تركيا:

 فتأتي أسطنبول التي تعد قلب الجمهورية التركية وأيضا مركزها الثقافي والأقتصادي علي الرغم من أنها ليست العاصمة ألا أنها تحتل مكانة مهمة جدا ومميزة بين المدن التركية ،وأيضا لديها تاريخاّ عريقاّ يمتدد لاّلاّف السنين ولها عدة أسماء مثال (القسطنطينية ،والأستانة، وإسلامبول ) أسطنبول تتميز بأنها أكبر مدن تركيا حيث تصل مساحتها 5,461كم ،ويصل عدد سكانها الي 14,804,116نسمة  وتقع في شمال غرب تركيا.

كما أن يوجد بها الكثير من المعالم الدينية والتاريخية والتي تجعلها من

أبرز الوجهات السياحية بين المدن التركية، فيوجد هناك (ميدان تقسيم) ،(وشارع الاستقلال )وبها عدة موانئ بحرية مثل (ميناء امينونو، وينو كابي) كما يوجد أيضاّ

جامع السليمانية، وأبي أيوب الأنصاري، ومن أشهر الكنائس التي توجد في أسطنبول كنيسة (آيا صوفيا ) الذي تحول فيما بعد إلي جامع ثم إلي متحف .

ويوجد بها أيضاّ (متحف بانوراما) الذي يحكي قصة فتح المدينة المزود بتقنية ثلاثية الأبعاد .

ثم نأتي بعد ذلك إلي المدينة الساحلية الصغيرة (بودرم) التي تبعد عن أسطنبول بحوالي 900كم وتقع في جنوب غرب تركيا والتي تطل علي سواحل البحر الابيض المتوسط، وهو عبارة عن ميناء ساحلي خلاب  ذات الشواطئ الدافئة يأتي إليها السياح للتمتع بالسباحة علي شواطئها ومناظرها الطبيعية، تتمتع بودروم بمباني بيضاء منحوتة في جبال خضراء لهذا السبب فقد تشتهر المدينة( بلؤلؤة تركيا ) وهيا أيضا مسقط رأس المؤرخ الأغريقي العظيم (هيرودوت).

أما عن مدينة( أنطاليا ):

 تقع في جنوب تركيا و تتميز بطبيعة خلابة فهي تجمع بين جمال وسحر المناظر الطبيعية الخلابة وجمال السواحل بها، فهيا تطل علي سواحل البحر الأبيض المتوسط ،وجبال طوروس ،وبها ألكثير من الأماكن السياحية التي تثير إعجاب كل زوارها ومن أهمهم (مدينة اوليمبوس، ومنطقتي الأنيا ،وكمر)  وبها معالم سياحية أخري مثل متحف أنطاليا، منتزه أتاتورك ، والمتحف المائي.

وهنا أيضا العديد من البحيرات الخلابة ذات المياة النقية الصافية.

أيضا مدينة (ازمير) والتي تعتبر أهم مركز تجاري دولي مستمر علي مدار العام يوجد به قلعة( قضيفة) الذي شيده إسكندر ،وأيضا متحف أزمير الاثري.

بإمكانك عبر موقع أجازة كليك.كوم  حجز تذاكر طيران الي تركيا بأفضل الأسعار ، قارن عبر الموقع بين نتائج البحث الخاصة بالطيران و احجز أونلاين أرخص سعر طيران كما بإمكاننا حجز إنتقالات داخل تركيا من خلال ” الأتوبيسات المفتوحة ، والطيران داخلي إلي كل المدن ، والقطارت بكافة أنواعها.

أما عن تاشيرة تركيا للمصريين هي في الأصل إلكترونية، أي أنه يمكن الحصول عليها على الإنترنت بدون الحاجة إلى الذهاب للسفارة التركية. لكن السلطات المصرية تشترط على المواطنين المسافرين من مصر الحصول على تأشيرة ملصقة في جواز السفر صادرة من السفارة الجورجية بالقاهرة. أيضاً، قيل أنه يشترط الحصول على موافقة أمنية من السلطات المصرية قبل السفر.                                                                         

أما عن شروط إستخراج التأشيرة يتطلب الآتي:

جواز السفر + 2 صورة خلفية بيضاء حديثة.

مدة إستخراج التأشيرة  من 10 الي 15 يوم.

  ,

 

 

 

 

Comments are closed.