مدونه
التصريح الأمني لجنوب أفريقيا
يونيو 26, 2019
تأشيرة سنغافورة
يونيو 26, 2019

التصريح الأمني لدولة لبنان

يُعتبر التصريح الأمنى هو أولى خطوات الحصول على التأشيرة، تتميز دولة لبنان بمناخها المعتدل معظم فصول السنة فتجذب العديد من السياح من مختلف بقاع الأرض للتمتع بزيارة الكثير من الأماكن السياحية، ومن أهم المدن في لبنان مدينة “جبيل” وهي مليئة بالمواقع الآثرية المختلفة، وتحتوي دولة لبنان على أكبر منطقة تزلج في الشرق الأوسط وهي منطقة “كفردبيان” وتضم اثنان وأربعون تلة تتحول إلى ثلوج في الفترة بين شهري ديسمبر وأبريل، وتُعد مدينة “جونية” من أهم وجهات السياحة في لبنان فتحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة التي تخطف الأنظار مثل الجبال المكسورة والخضرة والنباتات، وتقع على البحر الأبيض المتوسط، وحتى يمكنك رؤية كل هذه الأماكن يجب عليك إستخراج التصريح الأمني والذي ستقوم بتقديمه مع أوراق إجراءات السفر، فإليك أهم المعلومات التي قد تحتاجها لإستخراج التصريح الأمني. السن الذي يتوجب عليه تقديم بداية من سن 18 سنة حتى سن 40 سنة يجب عليهم إيتخراج التصريح الأمني، وإذا كان السن أصغر أو أكبر من هذه الأعمار فلن تحتاج إلى إستخراجه للسفر إلى لبنان.

الأوراق المطلوبة لإستخراج التصريح الأمني وتقديمه ضمن أوراق السفر إلى لبنان

جواز السفر+ صورة منه.

صورة الفيزا

خطاب من جهة العمل.

كشف من التأمينات.

تأشيرة دولة لبنان التي تم الحصول عليها من قبل.

صورة البطاقة:

بعد تجهيز كل الأوراق المطلوبة ستتجه إلى مكتب ضابط الإتصال بمصلحة الجوازات الذي يتواجد داخل مجمع التحرير، وستقوم بطلب استمارة التصريح الأمني للسفر إلى لبنان وتقوم بتعبئة البيانات التي توجد بها بدقة.

يجب كتابة البيانات المطلوبة بدقة عالية، ويجب كتابة اسم الأب رباعي بجانب تاريخ ميلاده.

ستقوم بتسليم الأوراق والإستمارة التي قمت بتعبئتها وذلك بحضورك شخصيًا مع مندوب الشركة بمجمع التحرير وسيحدد لك ميعاد لتأتي مرة أخرى لتستلم التصريح لإنهاء إجراءات السفر إلى لبنان.

هناك فرق فإذن السفر الذي يتم إستخراجه من وزارة الدفاع ينطبق على الحالات التالية:

الحاصلون على إعفاء مؤقت من التجنيد.

الذين أتموا الخدمة العسكرية ولم تنته مدة خدمتهم بالإحتياط.

المؤجل تجنيدهم من أجل الدراسة في الخارج.

من تم إستثناؤهم من أداء الخدمة العسكرية.

الطلبة الذين تم تأجيل تجنيدهم بغرض الدراسة خلال أجازة نصف العام ونهاية العام، ولكن هذا لا ينطبق على طلبة السنوات النهائية.

الحاصلون على إعفاء مؤقت أو نهائي من التجنيد والموضوعون تحت الطلب لمدة ثلاثة سنوات

 

Comments are closed.