مدونه
تاشيرة,سويسرا,فيزا,سياحة,سويسرا,
تأشيرة سويسرا السياحية ، فيزا سويسرا من مصر
مايو 29, 2016
تأشيرة,هولندا,للمصريين,فيزا,سياحة,من,مصر
تاشيرة هولندا من مصر ، فيزا هولندا للمصريين
يونيو 2, 2016

تأشيرة كرواتيا للمصريين ،فيزا كرواتيا سياحة

تأشيرة,كرواتيا,من مصر,للمصريين

  تأشيرة كرواتيا للمصريين ،فيزا كرواتيا سياحة ، شروط الحصول على فيزا لكرواتيا ، اهم المعالم السياحية فى كرواتيا ، اجمل مدن العالم فى كرواتيا ، تأشيرة كرواتيا  من مصر ، تسهيل الحصول على التأشيرة شينغن .

هى إحدى دول جنوب شرق أوروبا وتسمى جمهورية كرواتيا ترتبط كرواتيا بحدود مشتركة مع كل من سلوفينيا والمجر والبوسنة والهرسك وجمهورية الجبل الأسود واللغة الرسمية للبلاد هى اللغة الكواتية وتعد مدينة زغرب هى العاصمة الرسمية للبلاد والديانة الغالبة هى الديانة الكاثوليكية.

مناخ كرواتيا:

يصنف مناخ كرواتيا بأنه مناخ دافىء وقارى ممطر ويكون الجليد بالغابات على إتفاعات عالية أما المناطق الدافئة فتكون على سواحل البحرالأدرياتيكى كما تهطل الأمطار على مدار العام.

اٌقتصاد كرواتيا:

تعد كرواتيا من الدول المستقرة إقتصاديا وهى دولة نشطة زراعيا فمن أهم منتجاتها الذرة والشمندر السكرى والعنب والبطاطس وقد حدثت نهضة كبيرة فى مجال السياحة فى السنوات الأخيرة وأكثر ما يجذب السياح فى كرواتيا هو الساحل الكرواتى.

تاريخ كرواتيا:

كرواتيا دولة عريقة ليست وليدة الحاضر وقد تم العثور على حفريات تعود وأثار لوجود بشريين تعود للعصر الحجرى كما وجدتأيضا حفريات تعود للعصر الحديدى والنحاسى وأكثر ما كانت نشاط تلك الحضارات على وديان الأنهار فى شمال البلاد.أما كرواتيا الحديثة فهى دولة تجمعها علاقات جيدة بدول الجوار ومن سياسات الدولة أن تحرص على تطوير علاقاتها بكل دول أوروبا ومن سنة 2008 أصبحت كرواتيا عضوا فى مجلس أمن الأمم المتحدة وتستعد حاليا لتصبح عضو فى منطقة شنجن.

معالم كرواتيا السياحية :

كرواتيا بلد ذو حضارة ولكنها لم تكتفى بذلك فقد حدثت بها نهضة فى الأعوام الأخيرة جذبت لها السياح من مختلف بقاع العالم وأخذت مكانتها وسط دول أوروبا.ومن أبرز معالمها التى تجذب السائح هى:

العاصمة زغرب:

زغرب هى العاصمة الرسمية للبلاد وهى مدينة جميلة تجمع بين التاريخ والحاضر وأخذت من كل أجمل مافيه فقد أخذت جمال الهندسة المعمارية والأثار والمبانى التاريخية من الماضى وأخذت من الحاضر التطور والتقدم ورفاهية الحياة فتجد المتعة فى التجول بشوارعها الصاخبة الجميلة ومن أبرز الأثار التى تشهد على ذاك التاريخ العريق كاتدرائية زغرب ,مربع ماركو وكاتدرائية القديس ماركو وبرج لوتر سكاك.

ديروفينيك:

هى المدينة التى توليها الدولة إهتماما لما لها من مكانة مميزة فى عوالم التاريخ والأثار فهى تحتوى على العديد من الأثار القديمة التى تصور حياة كرواتيا على مر العصور من متاحف وكنائس وقلاع وأسوار ولأنها مدينة سياحية فتجد بها العديد من المنتجعات والفنادق الفخمة القادرة على تقديم أرقى الخدمات السياحية الفاخرة.

روفينى:

هى إحدى مدن البحر المتوسط الرائعة وهى تتحلى بالأثار التاريخية وبيوتها الجميلة التى تتلون بلون الباستيل وشوارعها المتعرجة وهى من أنسب الأماكن لممارسة الصيد وكثيرا ما يقصدها السياح لركوب المراكب الشراعية والوصول بها للجزر القريبة فهى أنسب مكان لعمل الرحلات البحرية الصغيرة .

سبليت:

هى مدينة عشاق الطبيعة وهى التى استحوذت على جمال الطبيعة فى كل مدن كرواتيا ويقصدها السائح لمشاهدة جبالها العالية واشجارها التى تزين أرجاءها بل وبها من الأثار التاريخية الكثير فيمكن أن نطلق عليها التاريخ المتألق بجمال الطبيعة.

أستريا:

هى شبه جزيرة تعود للعصور الوسطى جميلة المعالم جميلة المكان مكان مناسب جدا لهواة الإختلاء والخصوصية واكثر معالمها جمالا هى مغارة باريداين التى يصل عمقها 132 مترا .

حديقة بحيرات بلتيفيش:

تلك البقعة الرائعة من أجمل مقاصد السياح فى كرواتيا فهى بها العديد من البحيرات الصغيرة والكبيرة المحاطة بمجموعة من الجبال تعطى المنظر العام صورة لوحة فنية مبهرة للبصر, إلى جانب الشلالات والأنهار والغابات بل والجداول الصغيرة . فهى أيقونة من أيقونات الجمال الطبيعى على مستوى أوروبا والعالم.

الاوراق المطلوبة لتأشيرة كرواتيا

جواز سفر مميكن   صالح لمدة ستة اشهر بعد السفر

2 صورة حديثة بخلفية بيضاء

خطاب من جهة العمل  مترجم   بالانجليزية

في حالة  صاحب عمل  سجل تجاري وبطاقة ضريبية  مترجم بالانجليزية

كشف حساب  بنكي حديث لتعمالات اخر 6اشهر سحب وايداع  و لايقل عن 50000 جنيه

حجز فندقي    – حجز طيران

وثيقة تامين بمدة السفر

في حالة  الطلاب اثبات قيد  مدرسي   او جماعي مترجم بالانجليزية

في حالة  سفر الطفل مع احد الوالدين  موافقة  الوالد او الوالدة  مترجم

في حالة الدعوة من جهة  او من افراد  صورة ضوئية ملونة من الدعوة مع بيانات الجهة

في حالة سفر الاولاد مع  الاب او الام شهادة ميلاد مترجمة للانجليزية

في حالة سفر العائلة  بكشف حساب  واحد للاب او الام   شهادة زواج مترجمة و شهادات ميلاد مترجمة

  رسوم التأشيرة 3000 جنيه

للمعلومات عن تأشيرات الاتحاد الاوروبى 

تأشيرة النمسا 

Comments are closed.